لم ينشر بعد

لم ينشر بعد

بودكاست لم ينشر بعد.. بودكاست موجه للكتاب الجدد أو لمن لم يسبق لهم أن خاضوا تجربة الكتابة، ويُقدم نصائحًا بسيطة بالاعتماد في الغالب على عملٍ أدبي لتسهيل الفهم..

Episodes

February 28, 2020 25 mins
الجانب التحفيزي مهم في كتب تطوير الذات، والإيجابية تطغى على الأسلوب والمحتوى، لكن الإيجابية لا تعني خلق عالم وهمي، في هذه الحلقة نرى كيف يُمكن أن توظف حيلة في فن الرد لتحسين أسلوب الكتابة، ونتحدث أيضًا عن نصائح مختلفة بخصوص كتب تطوير الذات لكيلا تكون كتبًا تجارية فقط، بالإضافة لإضافة القصة والأسلوب. استمعوا وشاركونا آراءكم
Mark as Played
يعتبر الوصف واحداً من أهم العناصر في كتابة الرواية، فبه يصبح العالم حياً، لكنه مهم أيضاً لأنه ما يساعد القارئ في عملية التخيل، في هذه الحلقة نتحدث عن توظيف الوصف، وكذلك استخدام التشبيه بشكل بسيط لعدم الوقوع في مشكلة الوصف الناقص التي تسمى بالعالم الأبيض استمعوا وشاركونا آراءكم
Mark as Played
كتابة كتاب تعليمي أو إرشادي ليست معقدة، إلّا أن الكتاب قد يكون معقدة، أو قد يخطئ الكاتب في توجيهه للقارئ المناسب، هذه الحلقة تُساعدك على إصلاح ذلك عند كتابة كتاب إرشادي، مع تبسيط لطريقة اختيار القارئ المناسب لكتابك، ومعلومات مهمة للغاية عند كتابة كتاب من هذا النوع.  استمعوا وشاركونا آراءكم
Mark as Played
بعيدًا عن الشخصيات الرئيسية البشرية، وهي أكثر الشخصيات المتواجد فالروايات العربية، نتحدث في هذه الحلقة عن كتابة شخصية حيوان بشكلٍ مثير للاهتمام، ونأخذ رواية الناب الأبيض لجاك لندن كنموذج، نتعلم كيف يُمكننا وصف الشخصيات الحيوانية الواقعية، وإضافة الطباع البشرية لجعلها أكثر إثارة للاهتمام استمعوا وشاركونا آراءكم
Mark as Played
في الحلقة الثالثة نُغير المسار للتدوين، ونتحدث عن أهمية امتلاك مدونة خاصة للكتاب المبتدئين، نتحدث أيضًا عن طريقة كتاب تدوينة مثيرة للاهتمام بناء على نموذج بسيط، نتحدث عن الكتابة المطاطية وكذلك كيفية التعامل مع المسودات ونصائح متفرقة.
Mark as Played
في الحلقة الثانية من بودكاست "لم ينشر بعد" نتحدث عن الرواية وأنواعها المختلفة، وكيف نختار النوع الذي يسهل علينا عملية البدء بكتابة الرواية. استمعوا وشاركونا آراءكم.
Mark as Played
هذا البودكاست سيعلمك الكتابة.. سيقدم لك الطرق الأفضل والأمتع لتعلم الكتابة بكل أنواعها (الأدبي، الخيال العلمي، فانتازيا، رعب .. وغيرها أنت تستمع إلى الحلقة الأولى من بودكاست "لم ينشر بعد" من إنتاج راديو الآن.
Mark as Played

Popular Podcasts

    Current and classic episodes, featuring compelling true-crime mysteries, powerful documentaries and in-depth investigations.

    Death, Sex & Money

    Anna Sale explores the big questions and hard choices that are often left out of polite conversation.

    Stuff You Should Know

    If you've ever wanted to know about champagne, satanism, the Stonewall Uprising, chaos theory, LSD, El Nino, true crime and Rosa Parks, then look no further. Josh and Chuck have you covered.

    Crime Junkie

    If you can never get enough true crime... Congratulations, you’ve found your people.

    Start Here

    A straightforward look at the day's top news in 20 minutes. Powered by ABC News. Hosted by Brad Mielke.

Advertise With Us
Music, radio and podcasts, all free. Listen online or download the iHeart App.

Connect

© 2024 iHeartMedia, Inc.