شريط سينما

شريط سينما

شريط سينما،، فقرة تهتم بآخر الأخبار السينمائية والفنية على الساحة العربية والدولية، إضافة إلى آخر أخبار شباك التذاكر وأبرز الأفلام التي تصدرت من كل أسبوع..

Episodes

February 1, 2024 15 mins
قد لا يكون وثائقي الفنانة إليسا الذي يحمل إسم It's OK الأول في الضجة التي أثارها على الساحة الفنية ومواقع التواصل الاجتماعي، لكننا اليوم نسلط الضوء على القضايا الإجتماعية التي تطرحها هذه الأعمال.
Mark as Played
أفلام توقع النقاد أن تكون حاضرة في سباق الأوسكار وصدقت توقعاتهم, فما الذي يميزها فنا وإخراجا ومن حيث الأداء؟ ولماذا يبدو الإختيار صعبا في فئة أفضل فيلم لهذا العام؟
Mark as Played
الكثير من المفاجآت لعشاق أفلام هوليوود على رأسها عودة الجوكر وجزء جديد من quite place.
Mark as Played
أبرز الأفلام العربية الكوميدية التي انطلقت والمنتظرة خلال الفترة القادمة من هذا العام الذي يتميز بكم هائل من الإنتاجات الفنية خاصة منها التجارية.
Mark as Played
عن أكثر الأفلام اثارة للجدل خلال 2023 سواء من حيث الانتاج أو الكاستينغ أو حتى سيناريوهات الأعمال نتحدث في هذه الحلقة التي جمعنا فيها سينما العام.
Mark as Played
حضور لافت لمشاركات صناع الفيلم القصير من الشباب مع اختتام الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي, في حلقة اليوم نتعرف على أسس صناعة الفيلم القصير وشروط مشاركاته في المحافل الدولية.
Mark as Played
بعد تأجيل دام أكثر من سنة، انطلقت الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي والذي يستمر حتى 21 من الشهر الجاري، وبجعبتها الكثير من المفاجآت بداية من إضافة نافذة على السينما الفلسطينية في المهرجان.
Mark as Played
في مهرجان البحر الأحمر دار جدل الذي دار حول هذا الفيلم هو أنه أعيد انتاجه بنفس الزوايا المقتبسة من الرواية.. والتي كانت موجودة في الفيلم السابق الذي تم اتاجه في عام 1971.
Mark as Played
هل سبق لك أن شاهدت أفلاما تسرد قصص من حاولوا الهروب من الحروب الدائرة على أراضيهم إلى أماكن آمنة؟، في شريط سينما لهذا الأسبوع نتحدث عن أكثر أفلام اللاجئين تاثيرا في العالم.
Mark as Played
November 17, 2023 17 mins
ماذا يعني عندما تكون آخر الناجين من مأساة خلفتها ويلات الحروب؟، في هذه الحلقة من شريط سينما نستعرض لكم أبرز الأفلام الكلاسيكية والحديثة التي سردت قصص الناجين من الحروب.
Mark as Played
ما هي أكثر الأفلام المؤثرة في المشاهد والتي تناولت قصصا إنسانية عميقة عن احتجاز الرهائن واللحظات الصعبة التي يمرون بها اثناء فترة الاحتجاز.
Mark as Played
عن أكثر الأفلام العربية التي تناولت جوانب إنسانية عميقة من القضية الفلسطينية نحدثكم في عدد هذا الأسبوع.
Mark as Played
كيف صورت السينما قصص معاناة الشعوب من ويلات الحرب على اختلافها؟ وفي أي حقبة زمنية بدأ استخدام صناع الأفلام لما وثقته الكاميرا من صور الحرب لانتاج مادة متكاملة الأركان عن سينما الحروب؟.
Mark as Played
قائمة بأفضل الأفلام الغنائية التي عرفتها السينما العربية, تصل حتى 100 فيلم ضمن ترشيحات لجان مهرجان الاسكندرية السنمائي الدولي .
Mark as Played
September 29, 2023 10 mins
مشاركات عربية غنية في سباق الاوسكار 2024, بانتاجات سينمائية متنوعة من مصر الى المغرب العربي فالعراق والسودان, غير أن الكثير من النقاد يرجحون أن تكون المنافسة شرسة حتى بالنسبة لفيلم فوي فوي فوي.
Mark as Played
مازالت شخصية دراكولا تحتفظ بجمهور لا بأس به, فرغم تطور السينما ومرور الوقت بقي صناع السينما يحافظون على موروث هذه الشخصية بما فيها من سحر وغموض مع اختلاف التقنيات المستخدمة.
Mark as Played
September 1, 2023 16 mins
الأضواء تسلط من جديد على الفن المسرحي بعد انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التمثيلي وسط مشاركات عربية ودولية.
Mark as Played
بعد الاشاعات التي تم تداولها مؤخرا عن رحيل بعض الفنانين وعلى رأسهم الزعيم عادل امام, نفتح اليومَ َاشكاليةً تتعلق بتأثير الاشاعة على الوسط الفني.
Mark as Played
البوابات السبع .. أول مسلسل سوري بتقنية الذكاء الاصطناعي, هل يكون بوابة الدراما العربية الى عالم ال AI؟ وكيف كانت رحلة الأعمال العربية وتجاربها مع التطور التكنولوجي؟
Mark as Played
كيف عالجت السينما في أفلام الصيف عددا من القضايا الاجتماعية التي فد يعيشها البعض في وقتنا الراهن, من أزمة منتصف العمر الى ركوب الترند على مواقع التواصع الاجتماعي.
Mark as Played

Popular Podcasts

    Current and classic episodes, featuring compelling true-crime mysteries, powerful documentaries and in-depth investigations.

    Death, Sex & Money

    Anna Sale explores the big questions and hard choices that are often left out of polite conversation.

    Stuff You Should Know

    If you've ever wanted to know about champagne, satanism, the Stonewall Uprising, chaos theory, LSD, El Nino, true crime and Rosa Parks, then look no further. Josh and Chuck have you covered.

    Crime Junkie

    If you can never get enough true crime... Congratulations, you’ve found your people.

    Start Here

    A straightforward look at the day's top news in 20 minutes. Powered by ABC News. Hosted by Brad Mielke.

Advertise With Us
Music, radio and podcasts, all free. Listen online or download the iHeart App.

Connect

© 2024 iHeartMedia, Inc.